بنك القدس يدعم المنتدى الوطني للإبداع والريادة

تاريخ النشر
بنك القدس يدعم المنتدى الوطني للإبداع والريادة
جانب من تكريم بنك القدس

 رام الله-أخبار البنوك-شارك بنك القدس في المنتدى الوطني الثالث لمنظومة الإبداع والريادة والتي نظمت فعالياته بين الضفة وغزة عبر تقنية الفيديو كونفرس في المقرات الرئيسة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والذي افتتحه رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدالله، بحضور عدد من الوزراء وممثل الاتحاد الأوروبي توماس نيكلسون، ونائب الرئيس التنفيذي لبنك القدس منتصر الششتري ورئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز المهندس عدنان سمارة، وعدد من ممثلي القطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية ورعاة وداعمي الإبداع.
وقدم بنك القدس دعمه لإنجاح هذا المنتدى الذي التأمت أعماله تحت عنوان "من اليوم الأول وحتى الإنجاز"، لإيمانه بأهمية المنتدى للخروج بتوصيات تسهم في تعزيز الآفاق أمام قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة والناشئة، والتي تعد محركا رئيسًا للاقتصاد الوطني وركنًا في الحد من معدل البطالة لقدرتها على خلق فرص العمل وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وفي إطار رعايته للمنتدى، أقام بنك القدس جناحًا خاصًا به استعرض ضمنه بعضًا من منتجاته وخدماته الخاصة بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، حيث يعتبر بنك القدس من البنوك الفلسطينية الريادية التي وجهت اهتماماتها إلى هذا النوع من المشروعات وتسهيل تمويلها خاصة الريادية منها وذلك عبر تقديم طيف واسع من الحلول البنكية لهذه القطاعات من خلال دائرة الأعمال المصرفية للشركات ومراكزها المنتشرة في كافة فروع البنك بالمحافظات.
وقام الحمدالله خلال الافتتاح بتكريم المبدعين والرياديين والرعاة لهذا المنتدى الذي استمر ثلاثة أيام. وناقش خلال جلساته منظومة وآفاق الإبداع والمقومات الريادية، كما تخللت إحدى الجلسات مناقشة أثر الاستثمار في الريادة والإبداع على الاقتصاد الفلسطيني، كما استعرض قوانين وأنظمة قطاع الريادة والإبداع وآليات إدارتها في فلسطين، وركز أيضا على الشبكة الفلسطينية للمبدعين والرياديين.
يذكر أن بنك القدس يحرص منذ بداية انطلاقه في السوق المحلي على المشاركة بفعالية في المؤتمرات والندوات عالية المستوى وذات الطروحات التفاعلية والتي لها مساس مباشر بالقطاع المصرفي، ومن هنا جاءت مشاركتنا في هذا المنتدى الذي يسلط الضوء على المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودورها الفاعل في تحقيق التنمية الاقتصادية.