"الاتصالات" تنجح في إدخال وقود لإعادة تشغيل خدماتها في غزة

تاريخ النشر
انقطاع كامل في خدمات الاتصالات الثابتة والمتنقلة والإنترنت في قطاع غزة بعد نفاد الوقود (تصوير: أ ف ب)

غزة-أخبار المال والأعمال- أفادت مصادر محلية في قطاع غزة، مساء اليوم الجمعة، إن شركة الاتصالات الفلسطينية تمكنت من إدخال 17 ألف لتر من الوقود عبر معبر رفح البري، في إطار جهودها لإعادة تشغيل خدمات الاتصالات والإنترنت في القطاع المحاصر جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأعلنت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية المشرفة على معبر رفح مع مصر إدخال 17 ألف لتر من الوقود إلى قطاع غزة لتغذية مولدات الكهرباء العائدة لشركة الاتصالات.

وأفادت الهيئة في بيان عن "إدخال 17 الف لتر من السولار عبر معبر رفح البري لصالح شركة الاتصالات قبل قليل".

وكانت شركة الاتصالات قد أعلنت، مساء الخميس، عن انقطاع كامل في خدمات الاتصالات، الثابتة والمتنقلة، والإنترنت، في قطاع غزة.

وقالت الشركة في بيان إن هذا الانقطاع جاء بعد منع إدخال الوقود ونفاد كافة مصادر الطاقة الاحتياطية لتشغيل عناصر الشبكة الرئيسية.

وفي وقت سابق، أعلنت الشركة توقف عمل المقاسم الرئيسية في القطاع بسبب نفاد الوقود، حيث باتت عناصر الشبكة الأساسية تعتمد على ما تبقى من مصادر تخزين الطاقة (البطاريات).

كما أعلنت شركة أوريدو فلسطين عن توقف خدماتها في جنوب وبعض مناطق شمال قطاع غزة وذلك جراء نفاد الوقود المغذي لمقاسم شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" التي تمر عبرها جميع خطوط الشبكات الفلسطينية.