"الإسلامي الفلسطيني" يشارك في مؤتمر ومعرض SIBOS 2023

تاريخ النشر
مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني د. عماد السعدي ومدير دائرة العمليات التجارية في البنك عدنان الخفش

أوتاوا-أخبار المال والأعمال- يشارك البنك الإسلامي الفلسطيني في مؤتمر ومعرض SIBOS 2023 الذي انطلقت أعماله في مدينة تورنتو الكندية، يوم الإثنين الماضي، وتستمر على مدار 4 أيام وذلك بتنظيم من جمعية الاتصالات المالية العالمية "SWIFT" ويعتبر حدثًا سنويًا رائدًا على مستوى قطاع الخدمات المالية العالمي.

ويمثل البنك في فعاليات SIBOS 2023 المدير العام د. عماد السعدي ومدير دائرة العمليات التجارية عدنان الخفش، إلى جانب العديد من الخبراء والمختصين ومدراء المؤسسات المالية حول العالم.

وخلال المؤتمر، التقى ممثلا البنك بالعديد من الخبراء وقادة المؤسسات المالية حول العالم بهدف تعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات وبناء شراكات جديدة.

وقال السعدي إن مشاركة البنك في فعاليات SIBOS 2023 تأتي انسجاما مع التوجيهات الدائمة لمجلس الإدارة واستراتيجية البنك بتعزيز الشراكات المحلية والدولية وذلك عبر المشاركة في أبرز الفعاليات المتعلقة بالقطاع المصرفي والمالي والتي تعتبر منصة مهمة للتشبيك وتبادل الأفكار والخبرات وبما يسهم في تطوير أعمال البنك وابتكار خدمات ومنتجات جديدة تسهم في تلبية احتياجات العملاء وتطلعاتهم وتعزيز تجربتهم المصرفية.

وأضاف السعدي: "المؤتمر هذا العام يناقش العديد من القضايا المهمة والتي باتت حديث الساعة على مستوى قطاع الخدمات المصرفية والمالية العالمي مثل العملات الرقمية والشمول المالي والذكاء الاصطناعي والمدفوعات عبر الحدود وإدارة المخاطر والحوكمة والاستدامة والتي يجرى مناقشتها خلال حلقات النقاش التي تعقد على مدار أيام المؤتمر".

ويختص مؤتمر SIBOS الذي ينظم سنويا منذ أكثر من 50 عامًا بمناقشة التحديات التي تواجه نمو القطاع المصرفي والمالي في المجالات التقنية والتشريعية، كما يناقش أبرز الأحداث التي تجري سنويًا في مجال العمليات المصرفية المالية.

وتتمحور رسالة ورؤية البنك الإسلامي الفلسطيني في تقديم الحلول المصرفية النوعية والعصرية الشاملة وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية والاستثمار بمنظور تكنولوجي متطور، كما يضع استراتيجيةً مدروسةً للمضي في عملية التحول الرقمي أثمرت عن إطلاق خدمات رقمية رائدة مثل مركز الاتصال الرقمي الذي يعمل على مدار 24 ساعة، وخدمات إسلامي أونلاين وإسلامي موبايل التي تقدم باقة مميزة من الخدمات المصرفية من خلال بيئة سهلة وآمنة تعزز التجربة الرقمية للعملاء من الأفراد والشركات.