إعادة انتخاب المهندس علاء أبو عين رئيسًا لاتحاد المطوّرين العقاريين

تاريخ النشر
رئيس اتحاد المطوّرين العقاريين المهندس علاء أبو عين

رام الله-أخبار المال والأعمال- انتخب مجلس إدارة اتحاد المطوّرين العقاريين الجديد، المهندس علاء أبو عين رئيسا له، خلال اجتماعه الأول الذي عقده، اليوم الأربعاء. وكان أبو عين قد تولى رئاسة الاتحاد خلال الدورة السابقة.

وجرى توزيع المراكز الإدارية لمجلس الإدارة كالتالي: نائب رئيس المجلس عادل المصري، أمين السر خالد الفارس، أمين الصندوق ناجح القاضي، وأعضاء المجلس: محمد الخطيب، محمد ثابت، هشام العجولي، طارق عبيدي، طارق الشني، موسى الخطيب، محمد فلنة، ناصر حموري وعبد الله خميس.

وكانت الهيئة العامة للاتحاد قد انتخبت مجلس الإدارة الجديد بالتزكية، في ختام اجتماع عادي، عقدته برام الله، الأحد الماضي.

وجرى خلال الاجتماع، عرض التقريرين المالي والإداري والمصادقة عليهما، علاوة على إقرار تعديل النظام الأساسي، عبر تعديل مدة مجلس الإدارة من عامين لتصبح أربعة أعوام، إضافة إلى تحويل اسم الجمعية إلى اتحاد. كما جرى إعادة انتخاب شركة رزق للحسابات كمدقق حسابات للاتحاد عن العامين الحالي والقادم.

من هو المهندس علاء أبو عين؟

ولد المهندس علاء أبو عين في 3 كانون ثاني/ يناير 1975 وتخرج من مدارس الفرندز في رام الله بدرجة شرف عام 1992، وحصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة عام (1997) ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال (MBA) عام 2004 مع درجة شرف من جامعة بيرزيت.

وشغل في السابق منصب الأمين العام لاتحاد المطورين العقاريين الفلسطينيين، كما تولى منصب رئاسة الاتحاد منذ أواخر عام 2020.

يرأس أبو عين العديد من الشركات والأعمال في القطاع الخاص الفلسطيني منها: رئيس مجلس ادارة مجموعة رويال للإنشاءات والمقاولات (2009 - حتى الآن) وهي شركة رائدة في عالم الانشاءات والعقارات، رئيس مجلس ادارة مجموعة أبو عين القابضة والتي طورت العديد من المشاريع المهمة، رئيس مجلس ادارة شركة STIA  للإستيراد والتصدير (2010 - حتى الآن) وهي الشركة الأكبر في فلسطين والمتخصصة في الأدوات المنزلية والكهربائية، رئيس مجلس إدارة مصنع بال ألمنيوم وهو مصنع متخصص في المنتجات المعدنية، وشريك مؤسس وعضو مجلس إدارة مجموعة سيتي جراند مول (2017 - حتى الآن) وهي شركة متخصصة في تطوير الأسواق التجارية، رئيس مجلس إدارة داينمك جروب للخدمات الكهروميكانيكية والميكانيكية (2015 حتى الآن) وهي شركة متخصصة في حلول الطاقة من مولدات كهربائية وحافظات الطاقة، عضو مجلس إدارة العديد من الشركات الفلسطينية الصناعية والتطويرية والتجارية (2008 - حتى الآن).

1