الحكومة تقرر تشكيل لجنة فلسطينية أوروبية مشتركة للمشاريع

تاريخ النشر
جانب من جلسة الحكومة الأسبوعية التي عقدت في محافظة طوباس

طوباس-أخبار المال والأعمال- قرر مجلس الوزراء، يوم الاثنين، تشكيل اللجنة الفلسطينية الأوروبية المشتركة لتخطيط ومتابعة مشاريع الدعم الأوروبي للقطاعات المختلفة.

وصادق المجلس على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس والأغوار الشمالية؛ في مجالات الصحة والتعليم والتعليم العالي والطاقة والسياحة والحكم المحلي والتنمية الاجتماعية والطرق والعمل والزراعة والثروة الحيوانية. كما صادق المجلس خلال جلسته الأسبوعية التي عقدت في محافظة طوباس على إحالة عدد من العطاءات لمشاريع تنموية في التعليم والمياه والمالية والصحة في كافة المحافظات الشمالية والجنوبية.

ووافق على تعيين شركة استشارات قانونية فنية مالية لإعداد اتفاقية شراء الطاقة (PPA) لمشروع زهرة الفنجان وتعيين مجلس إدارة شركة فلسطينية للمياه.

واعتمد المجلس توصيات اللجنة الوبائية الخاصة بكورونا والمطالبة بتشديد الرقابة لمنع التجمعات والمخالطة لغير الحاصلين على اللقاحات، وإبقاء اللجنة الوبائية في حالة انعقاد لتقييم الأوضاع بشكل مستمر.

كما اعتمد المجلس توصيات وزارة التربية والتعليم للإبقاء على استمرار العملية التعليمية في جميع المراحل وإبقاء المدارس والوزارة ومرافقها مفتوحة كالمعتاد.

وصادق المجلس على التقاعد المبكر لعدد من الموظفين بناء على طلبهم، وقرر الموافقة على عدد من طلبات تمويل الشركات غير الربحية، إحالة عدد من التشريعات للوزراء لدراستها.