توقيع مذكرة لتنظيم "معرض التشييد والبناء" الشهر المقبل

تاريخ النشر
جانب من توقيع المذكرة

رام الله-أخبار المال والأعمال- وقّع اتحاد المقاولين في المحافظات الشمالية وشركة "أوزون" لتنظيم الفعاليات والتسويق، يوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم لتنظيم معرض التشييد والبناء Build Palestine 2021، المقرر تنظيمه في البيرة يوم 29 تشرين الثاني المقبل، وسيستمر ثلاثة أيام، بمشاركة 60 شركة متخصصة في إنتاج واستيراد منتجات البناء.

ووقّع المذكرة رئيس اتحاد المقاولين في المحافظات الشمالية أحمد القاضي، ومدير عام  شركة "أوزون" زكي خلف، في مقر الاتحاد بالبيرة، بحضور أمين سر الاتحاد محمود حمادنة، ومدير التطوير التجاري في شركة اوزون محمود أبو شملة.

وجرى الإعلان عن انطلاق الاستعدادات لتنظيم المعرض برعاية كافة الشركاء في قطاع المقاولات.

1


وقال القاضي: "بموجب المذكرة سيباشر الاتحاد بالتعاون مع شركة اوزون، الاستعدادات والتجهيزات لتنظيم معرض التشييد والبناء الذي يعنى بكل ما يخص البناء من مواد وخدمات".

وأكد، انه سيتم التركيز في المعرض على إبراز المنتجات الوطنية، بحيث يظهر مجموعة متكاملة من المنتجات والحلول المناسبة لسوق البناء من خلال عرض الكثير من المنتجات والمدخلات الانشائية بهدف تعزيز الأنشطة الاقتصادية وبناء شراكة حقيقية ما بين شركات المقاولات والمورّدين.

ووصف القاضي، المعرض بالمنصة المثالية لبناء الشراكات وحصول المقاولين على أسعار تشجيعية عند عقد صفقاتهم التجارية، تشجيعًا لهم ولتمكين قطاع المقاولات من تحقيق انجازات كبرى ونوعية مستقبلا، اضافة الى استخدام تطبيقات المباني الحديثة.

وأوضح القاضي: "أن المعرض سيكون الأضخم في البناء والتشييد على المستوى الوطني وبمشاركة العديد من كبرى الشركات المحلية، وسيعمل الاتحاد كوحدة واحدة لإنجاح المعرض من خلال بناء قاعدة معلومات وتعميمها على المقاولين في كافة المجافظات بهدف تعزيز العلاقة ما بينهم والشركات العاملة في قطاع التوريدات المتخصصة في تقديم المنتجات والخدمات لقطاع البناء، وتعريفهم بكافة المنتجات والخدمات المتوفرة بهدف الترويج لها والعمل على التواصل مع جميع الشركاء لتعزيز انتشار المنتجات الوطنية في العطاءات وتسهيل حصول المقاول على معلومات الشركات المزودة لهذه الخدمات والمنتجات الانشائية، سعيا لتمكينه من انجاز مشاريعه بافضل المواصفات واقل التكاليف".

ويتوقع القاضي أن يستقطب المعرض 5 آلاف زائر من كافة الفئات والشرائح، وبخاصة ذوي العلاقة بقطاع الإنشاءات والتشييد والبناء.

12


وحول مدى مشاركة شركات مقاولات الضفة الغربية في إعادة إعمار قطاع غزة، أكد القاضي، إن المجال متاح لمشاركتها في إعادة الإعمار، مبينًا أن هناك نوعين من المشاريع التي ستطرح لإعادة إعمار غزة، منها مشاريع دولية بحجم معين بحاجة الى شراكة دولية بالتحالف مع شركة فلسطينية، والجزء الأكبر من المشاريع سيكون متاحًا للشركات الفلسطينية، معربًا عن أمله في أن يكون هناك تفاهمات واضحة في قضية إعادة الإعمار، وقال:"نتطلع لآن يكون لشركات مقاولات الضفة كما مثيلتها في غزة دور مهم وكبير في إعادة الإعمار".

بدوره، قال خلف: "إن معرض التشييد والبناء هو الأول من نوعه منذ انتشار جائحة كورونا"، معربًا عن أمله في أن يشكّل قفزة نوعية في تنشيط الاقتصاد الوطني، من خلال اتاحة الفرصة لجمهور المستفيدين للاطلاع على أحدث المنتجات في معرض متميز ومتخصص، تسهم في بناء الوطن.

وأكد خلف، على الفرصة التي وصفها بالممتازة للمقاولين، بحضور معرض متخصص للاطلاع على ما هو جديد في عالم البناء، كما يشكّل فرصة للمصنّع والمستورد الفلسطيني بشكل مباشر لتقديم ما لديهم من صناعات وتكنولوجيا في عالم التشييد والبناء، كما يشكّل فرصة للمهندسين والجمهور المستهدف في هذا القطاع.

وحث خلف، جميع المشاركين الاهتمام بالمعرض باعتباره يشكّل فرصة لفتح اسواق جديدة وتوظيف عمالة جديدة في كافة التخصصات المرتبطة بقطاع التشييد والبناء والإنشاءات.

3