البنك العربي أول بنك يتيح خدمة Apple Pay لمعتمديه

تاريخ النشر
الزيتاوي وصقر خلال الإعلان عن إطلاق الخدمة

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلنت سلطة النقد الفلسطينية أن البنك العربي أول بنك يتيح خدمة Apple Pay  لمعتمديه في فلسطين، للدفع بتقنية اللاتلامسية.

وتتيح الخدمة لمعتمدي البنك، الدفع بطريقة بسيطة وآمنة وأكثر خصوصية، ومن خلالها سيتمكن المعتمدون الذين يمتلكون أجهزة "Apple" والتي تشمل iPhone، Apple Watch، iPad وMac من إتمام عمليات الشراء باستخدام هذه الخدمة لدى نقاط البيع، أو الكترونيًا عبر التطبيقات والمواقع الالكترونية، وذلك من خلال ربط بطاقات البنك العربي مع محفظة "Apple" المتوفرة على أجهزتهم بشكل سلس وسريع.

وقال المدير التنفيذي لمجموعة الاستقرار المالي إياد زيتاوي إن جهود سلطة النقد تتركز حاليًا حول تحقيق أحد أهم الأهداف الاستراتيجية لها والمتمثلة في التحوّل الرقمي، وتعزيز استخدام التكنولوجيا المالية من خلال تنفيذ المعاملات المالية عبر قنوات إلكترونية متعددة بشكل سهل وآمن وبتكلفة أقل وفي أي وقت.

وأشار إلى أن هذه الاستراتيجية ستشجّع على تقليل استخدام النقد الورقي، وتعزيز الشمول المالي، والوصول إلى كافة فئات المجتمع، وزيادة التنافسية ما بين مزودي الخدمات المالية.

وهنأ زيتاوي البنك العربي كونه البنك الأول في فلسطين الذي أتاح هذة الخدمة لمعتمديه، معتبرًا البنك العربي بنكًا متميزًا في مواكبة وتوفير أحدث خدمات الصيرفة الإلكترونية، لافتًا إلى عمل عدد من المصارف الأخرى على توفير هذه الخدمة لعملائها خلال الفترة القريبة القادمة.

بدوره، أكد مدير دائرة الخدمات المصرفية للأفراد في البنك العربي – فلسطين، مروان صقر، أن جميع معتمدي البنك العربي في  فلسطين يمكنهم الاستفادة من عروض البنك المتاحة على بطاقات الدفع والائتمان عند تفعيلهم خدمة "Apple Pay" للدفع بواسطة أجهزة iPhone وApple Watch لدى مختلف المحلات والمطاعم وسيارات الأجرة وماكينات البيع الذاتي وغيرها.

وأضاف: كذلك يمكن للمعتمدين الدفع من خلال الخدمة  للشراء من متجر التطبيقات أو عبر محرك ويب Safari بكل سهولة، دون الحاجة إلى ملء نماذج حساب طويلة أو إدخال بيانات الشحن والفوترة بشكل متكرر، إذ تتم عملية الدفع باستخدام خاصية التعرف على الوجه أو باللمس أو من خلال كلمة سر الجهاز.

وأوضح صقر أن خاصيتي الأمان والخصوصية تمثلان جوهر آلية العمل لخدمة "Apple Pay"، فعند استخدام المعتمدين بطاقات الدفع أو الائتمان الصادرة عن البنك العربي للدفع من خلال هذه الخدمة، يتم إنشاء رقم خاص بكل جهاز ورمز فريد لكل عملية شراء على حدة، حيث يتيح الرمز تنفيذ عملية الشراء ويتم حفظه في جهاز المعتمد بشكل آمن، بدلاً من حفظ رقم بطاقات الدفع أو الائتمان على جهاز المعتمد أو على أي من خوادم شركة "Apple".
ومن الجدير بالذكر أن البنك العربي في فلسطين يقدم منظومة متقدمة من الحلول والخدمات المصرفية الرقمية التي يسخّرها لمعتمديه من قطاع الأفراد، والتي تلبي احتياجاتهم المتعددة وتنسجم مع أسلوب حياتهم العصري. ويأتي هذا في إطار خطة البنك الاستراتيجية لتوفير حلول مصرفية رقمية متكاملة وسلسة لمعتمديه، ضمن أعلى مستويات الخصوصية والأمان، وبما يواكب أحدث المستجدات على صعيد الصناعة المصرفية.