إضراب شامل...الثلاثاء

تاريخ النشر
إضراب في رام الله-أرشيف وكالات

رام الله-أخبار المال والأعمال-أقرت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية داخل الخط الأخضر، الإضراب العام والشامل يوم غد الثلاثاء في جميع المرافق باستثناء التعليم الخاص، ردًا على العدوان الإسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة والقدس والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، و"ردًا على العدوان على جماهيرنا ودس عصابات الإرهاب الاستيطانية لضربنا وحملة الاعتقالات المهووسة التي تشنها الأجهزة المخابراتية والبوليسية ضد الناشطين والإسراع في تقديم لوائح اتهام".ودعت المتابعة إلى أن يكون إضرابًا سلميًا مع نشاطات محلية، مع مرجعية سياسية واضحة، تقودها مركبات لجنة المتابعة والسلطات المحلية واللجان الشعبية وأطر المجتمع المدني والشبابي في كل واحدة من المدن والبلدات وتحت الشعارات السياسية التي تطرحها المتابعة.

وفي سياق متصل، دعت منظمات ومؤسسات فلسطينية واتحاد نقابات الجامعات في الضفة الغربية إلى الالتزام بالإضراب الشامل يوم غد الثلاثاء، وذلك استجابة "لإضراب الكرامة" داخل الخط الأخضر.

وطالب اتحاد نقابات الجامعات إلى المشاركة في الفعاليات النضالية دعمًا للقدس وقطاع غزة ضد اعتداءات الاحتلال والمستوطنين.

ودعت اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مختلف قطاعات الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة عام 1967 إلى الالتزام التام بالاضراب الشامل، يوم غد الثلاثاء، وذلك انسجامًا مع دعوة لجنة المتابعة العليا في داخل الخط الأخضر، وتأكيدا على "وحدة الشعب في كل أماكن تواجده".

وأعلنت نقابة المحامين الفلسطينيين الإضراب الشامل يوم غد الثلاثاء، أمام كافة المحاكم على اختلاف أنواعها ودرجاتها وأمام كافة المؤسسات العامة والخاصة.

ودعت نقابة المحامين كافة أعضائها للانخراط والمشاركة في كافة الفعاليات الجماهيرية المعلن عنها من قبل القوى الوطنية.

كما أعلن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، الاضراب الشامل لكافة مدارس ومقار الوزارة ومديرياتها في الوطن يوم غد الثلاثاء.

ودعا في بيان صادر عن الامانة العامة للاتحاد، "المعلمين والمعلمات والعاملين في الوزراة والمديريات للمشاركة الفاعلة في التظاهرات التي ستعم فلسطين، للتأكيد على وقوفنا موحدين في مواجهة العدوان الصهيوني على شعبنا وأرضنا وقدسنا، وما يتعرض له قطاع غزة الصامد البطل من مجازر تندى لها الانسانية، وما يتعرض له حي الشيخ جراح وأهله من عمليات تهويد، والأقصى من تدنيس وما يتعرض له أهلنا في الداخل المحتل من اجراءات عنصرية".

كما أعلن اتحاد نقابات اساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية عن الإضراب الشامل غدًا، في كافة الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في الوطن دعمًا لصمود أبناء شعبنا.

وقررت النقابة الوطنية لعمال النقل في فلسطين وانسجامًا مع قرار وتوجيهات الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطن والقوى الوطنية والاسلامية في فلسطين إعلان الإضراب العام والشامل يوم غدا الثلاثاء، داعيةً عمال النقل في العالم والعالم العربي والإسلامي وكل أحرار العالم الى الخروج عن صمتهم والضغط على حكوماتهم لنصرة شعبنا الفلسطيني الأعزل.