شركات طيران تلغي رحلاتها إلى تل أبيب

تاريخ النشر
مطار بن غوريون-تصوير وكالات

لندن-أخبار المال والأعمال- ألغت الخطوط الجوية البريطانية (بريتيش إيرويز) رحلاتها من وإلى تل أبيب يوم الخميس لتكون أحدث شركة طيران دولية تتجنب السفر إلى إسرائيل وسط تصاعد الصراع هناك.

وقالت الخطوط الجوية البريطانية "سلامة وأمن زملائنا وعملائنا أولوية، ونواصل مراقبة الموقف عن كثب".

وتحشد إسرائيل قوات برية على طول الحدود مع قطاع غزة يوم الخميس فيما أطلقت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وابلا من الصواريخ على جنوب إسرائيل مع استمرار أعنف قتال منذ سنوات دون نهاية تلوح في الأفق.

ويوم الأربعاء، ألغت شركات الطيران الأمريكية يونايتد إيرلاينز ودلتا إيرلاينز وأمريكان إيرلاينز جميع رحلاتها بين الولايات المتحدة وتل أبيب.

وذكرت شركة الطيران البريطانية إيزي جيت أنها لم تلغ رحلاتها إلى تل أبيب بعد.

وقالت متحدثة باسم إيزي جيت "سنواصل بالطبع مراقبة الوضع".

وفي سياق متصل، قالت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا يوم الخميس إنها ستعلق كل الرحلات إلى تل أبيب خلال يوم الجمعة الموافق 14 مايو أيار، بسبب تصاعد الصراع في إسرائيل.

وقالت الشركة في بيان "لوفتهانزا تتابع الوضع الراهن في إسرائيل وتواصل عن كثب الاتصال مع السلطات وأجهزة الأمن وموظفينا على الأرض".

وأضافت أنها تتوقع استئناف الرحلات لإسرائيل يوم السبت.

وأفاد موقع لتتبع حركة الطيران فجر يوم الخميس، بأن إسرائيل حولت الرحلات القادمة لمطار "بن غوريون" إلى مطار "رامون" جنوبًا، تفاديا للصواريخ من غزة.

وذكر آفي شارف المحرر في صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن رحلة طيران شركة "العال" الإسرائيلية رقم 332 في طريقها للهبوط في مطار "رامون" بالقرب من إيلات، فيما تشير بيانات الإنترنت إلى أن الرحلة قادمة من بروكسل.

ووثق مقطع فيديو من داخل إحدى الطائرات القبة الحديدية لحظة تصديها للصواريخ التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية من غزة ردًا على استمرار القصف الإسرائيلي للقطاع.

وقصفت الفصائل الفلسطينية ليل الأربعاء الخميس مدينة تل أبيب برشقة صاروخية، ردًا على استمرار إسرائيل في استهداف المنشآت المدنية في قطاع غزة.