توقيع اتفاقية لتمويل مشاريع ومبادرات شبابية في القدس

تاريخ النشر
توقيع اتفاقية لتمويل مشاريع ومبادرات شبابية في القدس
جانب من توقيع الاتفاقية

رام الله-أخبار المال والأعمال-وقع الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال، يوم الأربعاء، اتفاقية اقراض وتمويل مع مؤسسة فجر القدس للقروض والشؤون المالية، لدعم وتمويل برنامج للقروض الحسنة لمشاريع التشغيل الذاتي متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في مدينة القدس، وذلك ضمن مشروع (Startup Palestine)، والممول من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي (AICS).

ووقع الاتفاقية في مقر الصندوق بمدينة رام الله، وزير العمل، رئيس مجلس إدارة الصندوق الفلسطيني للتشغيل نصري أبو جيش والمدير العام لمؤسسة فجر القدس محمود زحايقة، بحضور المدير التنفيذي للصندوق مهدي حمدان.

وأوضح أبو جيش أن الاتفاقية تهدف إلى تشجيع إقامة المشاريع الريادية الابتكارية وخلق فرص عمل مستدامة لدى الشباب الرياديين عن طريق فتح آفاق لإقامة وتوسيع مشاريع فردية وجماعية، بالإضافة لإسهامها في تحسين بيئة الأعمال والأوضاع الاقتصادية داخل مدينة القدس وتطوير قدرات الشباب وزيادة الوعي بأهمية العمل الحر.

وأكد أبو جيش أن الاتفاقية من شأنها تعزيز صمود أبناء مدينة القدس وخاصة الشباب الخريجين، بالإضافة الى تفعيل دور مؤسسة فجر القدس في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحسين مستوى الدخل للأسر المستفيدة من القروض الممنوحة، والاستيعاب التدريجي للقوى العاملة المحلية وتوفير فرص تشغيلية للمتعطلين عن العمل.

من جانبه، أثنى زحايقة على الجهود الكبيرة التي يبذلها صندوق التشغيل في سبيل توفير الدعم والمنح اللازمة لتطوير ودعم عمل المؤسسات المحلية العاملة في مجالات التنمية والتشغيل.

وأكد أن الاتفاقية الجديدة ستسهم بشكل قطعي في تحسين واقع فئة الشباب الخريجين والعاطلين عن العمل في مدينة القدس، معرباً عن أمله في أن تكون باكورة لمزيد من العمل المشترك.

بدوره، أكد حمدان أن الواجب الوطني وأهمية مدينة القدس كان له الدور المؤثر في إصرار وتعميق الصندوق لعمله في المدينة، لتعزيز صمود مواطنيها في وجه الانتهاكات الإسرائيلية.