العسيلي: نعوّل على روسيا بدعم استراتيجيتنا في التنمية الاقتصادية

تاريخ النشر
العسيلي: نعوّل على روسيا بدعم استراتيجيتنا في التنمية الاقتصادية
صورة توضيحية-علما روسيا وفلسطين

موسكو-أخبار المال والأعمال-قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، إن اللجنة الروسية الفلسطينية المشتركة ستبحث على مدار اليومين القادمين في العاصمة الروسية موسكو، دعم سبل تطوير وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين ودعم رؤية الحكومة في إحداث تنمية اقتصادية بالعناقيد وتطوير مجالات التعاون في مختلف المجالات.

وأضاف العسيلي في بيان صحفي يوم الأربعاء، "نعوّل على دور روسيا في تحسين اقتصادنا الوطني عبر إقامة مشاريع استثمارية مشتركة وإدخال المنتجات الوطنية للسوق الروسي، إضافة الى استيراد المواد الخام التي تحتاجها الصناعة الفلسطينية والاستفادة من تجربتهم في التدريب المهني وتطوير المناطق الصناعية وغيرها من المجالات".

وأشار إلى أهمية المشاورات والمباحثات الفلسطينية الروسية في تطوير وتعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات، لافتاً الى الدور الروسي الداعم والمساند للقضية الفلسطينية على مختلف الأصعدة.

السفير نوفل: نحرص على تطوير العلاقات الفلسطينية الروسية

بدوره، قال سفير دولة فلسطين في روسيا الاتحادية عبد الحفيظ نوفل، إن انطلاق أعمال اللجنة الحكومية الفلسطينية المشتركة في العاصمة الروسية موسكو، تؤكد حرص الجانبين على تطوير العلاقات الثنائية وتعزيزها في مختلف المجالات، بما فيها الاقتصادية والتجارية والثقافية، سعياً لجعلها ترتقي إلى مستوى علاقات الصداقة التاريخية.

وقال نوفل في بيان له، يوم الأربعاء، يرأس اللجنة عن الجانب الفلسطيني وزير الاقتصاد خالد العسيلي، وعن الجانب الروسي وزير العمل مكسيم توبيلين، مؤكدا حرص القيادة الفلسطينية على تعزيز العلاقات مع روسيا، من خلال رفع حجم التبادل التجاري، وتنشيط الاستثمارات المشتركة، وتعزيز الشراكات التجارية.

يشار إلى أن أعمال اللجنة الحكومية المشتركة تستمر لثلاثة أيام، بمشاركة خبراء ومختصين من وزارات الاقتصاد، والزراعة، والتربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، والمواصلات، والثقافة، والسياحة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كذلك هيئة المواصفات والمقاييس، وسلطة الطاقة وسواها، إضافة الى وفد من رجال أعمال من كلا الجانبين، كما أنه من المنتظر أن يتم التوقيع على بروتوكول تعاون ومذكرات تفاهم في مجالات مختلفة.