كرواتيا وفرنسا يتنافسان على 32.1 مليون يورو!

تاريخ النشر
كرواتيا وفرنسا يتنافسان على 32.1 مليون يورو!
وجوه لجماهير فرنسا وكرواتيا-تصوير وكالات

موسكو-وكالات-تختتم، اليوم الأحد، نهائيات كأس العالم روسيا 2018، حيث يجمع اللقاء النهائي التي تحتضنه العاصمة الروسية موسكو في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد بتوقيت فلسطين، منتخبا فرنسا وكرواتيا.

وإلى جانب تنافس المنتخبان على الظفر بلقب كأس العالم، والذي يعتبر اللقب الأهم في عالم المستديرة، فإنهما يتنافسان على الجائزة المالية الكبرى التي رصدت للمتوج باللقب والتي تبلغ 32.1 مليون يورو، في حين  يحصل الوصيف على 23.6 مليون يورو.

وحصل منتخب بلجيكا والذي حل بالمركز الثالث بعد تغلبه على انجلترا يوم السبت على مبلغ 20.28 مليون يورو، في حين حصلت انجلترا التي حلت رابعة على 18.6 مليون يورو، وخصص مبلغ 13.5 مليون يورو للمنتخبات التي وصلت إلى الدور ربع النهائي، وحصلت المنتخبات التي وصلت إلى ثمن النهائي على 10.14 مليون يورو، فيما حصلت المنتخبات التي ودعت المسابقة من الدور الأول على مبلغ 6.7 مليون يورو

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قد رصد مبلغ 400 مليون يورو للمنتخبات الـ32 المشاركة في مونديال روسيا، بعد أن كانت ميزانية البطولة السابقة في البرازيل 358 مليون يورو.

وحصلت المنتخبات على 1.27 مليون يورو قبل المشاركة، وذلك من أجل الاستعداد للمحفل الكروي العالمي، وسيتم خصم هذا المبلغ من القيمة التي يحصل عليها كل منتخب بعد نهاية البطولة.