مصادر: مصر طورت معبر رفح البري تمهيداً لفتحه بشكل دائم

تاريخ النشر
مصادر: مصر طورت معبر رفح البري تمهيداً لفتحه بشكل دائم
امرأة تنتظر تصريح السفر للدخول إلى مصر من خلال معبر رفح الحدودي-أرشيف رويترز.

القاهرة-معا-اشرف سويلم-كشفت مصادر أمنية مصرية بمعبر رفح البري أن السلطات المصرية أنتهت من تطوير وتوسعة معبر رفح البري تمهيدا لعمل المعبر بشكل دائم قريبا.

وأضافت المصادر انه تم تزويد المعبر بوسائل تكنولوجية حديثة جديدة وتم توسيع صالات السفر للوصول لأستقبال اعداد أكبر من المسافرين الفلسطينيين، وذلك ضمن خطة القيادة السياسية المصرية لرفع المعاناة والحصار المفروض على قطاع غزة.

وأوضحت المصادر الامنية المصرية أن السلطات المصرية شرعت في تركيب أجهزة حديثة للكشف عن المعادن والحقائب، وتم تركيب 4 أجهزة في كل صالة وصول وسفر بواقع جهازين في صالة الوصول وجهازين في صالة السفر.

كما أجرت السلطات المصرية توسعات في مساحة صالات الوصول والسفر بواقع 200 متر كمساحة اضافية لكل صالة سفر ووصول.

وتابعت المصادر الامنية ان البنية التحتية لمعبر رفح تم تطويرها وتغييرها بالكامل من ادخال شبكة كهرباء منفصلة عن شبكة كهرباء مدينة رفح المصرية ووضع غاطس مياه كبير خاص بالمعبر فضلا عن تركيب كاميرات المراقبة في جميع أرجاء المعبر.

وأشارت المصادر المصرية الى ان هذه التوسعات وعمليات التطوير جرت خلال الايام القليلة الماضية بهدف الاستعداد لفتح معبر رفح البري بشكل دائم بين مصر وقطاع غزة دون توقف تنفيذا لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي أمر باتخاذ كافة الاجراءات لرفع الحصار عن قطاع غزة والاستعداد لإقامة منطقة تجارية حرة عالمية بين مصر وقطاع غزة خلال الفترة القادمة.