الرئيس يدعو القطاع الخاص لمشاركة الحكومة في مواجهة الكورونا

تاريخ النشر
الرئيس يدعو القطاع الخاص لمشاركة الحكومة في مواجهة الكورونا
الرئيس الفلسطيني محمود عباس-تصوير رويترز

رام الله-أخبار المال والأعمال-دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، القطاع الخاص بكافة أفرعه، إلى مشاركة الحكومة في مواجهة خطر فيروس كورونا، مشيراً إلى أن المسؤولية مشتركة والواجب يقع على عاتق الجميع.

وقال الرئيس عباس في كلمة عبر تلفزيون فلسطين الرسمي، يوم الخميس، "إننا نبذل قصارى جهدنا، ونسخّر كل إمكاناتنا، من أجل مواجهة هذا الفيروس الخطير الذي يهاجم العالم بأسره، ونعمل من خلال المؤسسات المختصة من أجل حماية أبناء شعبنا منه".

وأضاف: "أعطيت  توجيهاتي منذ اليوم الأول للحكومة الفلسطينية من أجل اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لتأمين الوقاية للجميع، وتوفير العناية والعلاج لمن أصيبوا بهذا الفيروس".

وأشار الرئيس إلى أنه وجّه الحكومة لدراسة التبعات الاقتصادية المترتبة على هذه الأزمة وكيفية معالجتها.

ودعا المواطنين الفلسطينيين إلى الالتزام بالتعليمات التي تصدر عن الحكومة والجهات المختصة والتعاون معها من أجل سلامتهم.

وقال: "إننا ورغم إمكاناتنا المحدودة، قد تمكنا حتى الآن، وبفضل الله وعونه، من حصر خطر هذا الفيروس في أضيق نطاق، وذلك بفضل وعي شعبنا وتعاونه مع الحكومة والجهات المختصة الأخرى".

وأضاف الرئيس عباس: "إنني أشكركم جميعًا على هذا الموقف المسؤول، وأشكر الحكومة والأجهزة الأمنية والكوادر الصحية والمتطوعين وأصحاب المبادرات الخيرة، وكل أبناء شعبنا، وفي لحظات التعاضد والتكافل التي نعيشها، أتوجه بتحية خاصة إلى أسرانا البواسل الذين يقفون بكل إباء وشمم في وجه الجلاد، وأطالب بالإفراج عنهم وأحمل سلطة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامتهم. كما أتوجه بالشكر أيضا لجميع الدول والمؤسسات التي قدمت لنا العون".

وختم: "لا نريد أن نهول أو نخلق حالة من الهلع، وفي نفس الوقت لا يمكن التقليل من المخاطر التي يمكن أن يتسبب بها هذا الفيروس، ما يوجب علينا الالتزام الكامل بإجراءات الوقاية، ومتابعة إرشادات الحكومة عبر وسائل الإعلام الرسمية، والحذر الحذر من أية إشاعات أو أخبار غير موثوقة".