ملحم: انتهاء العمل بمحطة تحويل بيت أولا مع بداية الشهر المقبل

تاريخ النشر
ملحم: انتهاء العمل بمحطة تحويل بيت أولا مع بداية الشهر المقبل
رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم يتفقد محطة تحويل بيت أولا في الخليل

الخليل-أخبار المال والأعمال-أكد رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية ظافر ملحم، الأحد، أن العمل جار في محطة تحويل بيت أولا، وسينتهي مع بداية الشهر المقبل إذا سار كما هو مخطط له وحسب ما أبلغت به الشركة الإسرائيلية، مشيراً إلى أن تشغيل المحطات على رأس أولويات سلطة الطاقة في المرحلة الحالية.

جاء ذلك أثناء لقائه مع اللواء جبرين البكري محافظ الخليل لمناقشة أزمة الكهرباء في المحافظة.

ومن جانبه، أكد البكري أن حصول المواطن على خدمة الكهرباء هو أحد أهم حقوقه، وأن انقطاع الكهرباء يؤثر على الحياة اليومية والمنشآت الحيوية من مستشفيات ومدارس ومصانع وغيرها، وأشار الطرفان إلى ضرورة الاتفاق بين الجميع تحقيقاً للمصلحة العامة.

وتبع ذلك زيارة لشركة كهرباء الجنوب، حيث اجتمع ملحم مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة ومديرها العام ومدراء الفروع للتأكيد على أهمية حل المشكلة الفنية التي سببت انقطاع الكهرباء عن المناطق المزودة من الشركة.

وأشار ملحم إلى أن قانون الكهرباء العام نص على انضمام الهيئات المحلية لشركات التوزيع؛ لأن هذا يحقق منفعة اقتصادية وفنية؛ فشركات التوزيع مهتمها الوحيدة هي الكهرباء، بينما الهيئات المحلية تختص بمجالات أخرى متنوعة.

وقال: تطبق شركات الكهرباء مؤشرات الأداء، ما يضمن وصول الكهرباء للمواطنين وبسعر مناسب.

وأضاف ملحم: إن شركة كهرباء الجنوب شركة مرخصة لدى مراقب الشركات وإنه جار استيفاء إجراءات ترخيصها لدى سلطة الطاقة.

وتفقد ملحم خلال جولته محطة تحويل بيت أولا، واطلع على سير العمل في المحطة، مشيراً إلى أن التخريب والسرقة الذي تعرضت لهما أدى إلى تأخير تشغيلها.

كما زار مواقع بناء مغذيات الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء والذي تقوم شركة كهرباء الجنوب بتنفيذه بالنيابة عنها، حيث من المتوقع أن يتم الانتهاء من بنائها بالتزامن مع الانتهاء من صيانة المحطة.

وأشار ملحم إلى ضرورة توحيد الصفوف والحفاظ على مقدرات الوطن للخروج من الأزمة الحالية.