فلسطين تشارك في قمة الشباب العالمية Generation Connect 2024

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلنت وزارة الاتصالات والاقتصاد الرقمي عن تأهل أربعة طلبة فلسطينيين للمشاركة في قمة الشباب العالمية لمبادرة توصيل الجيل Generation Connect 2024، والتي أطلقها الاتحاد الدولي للاتصالات للاتصالات (ITU) في عام 2020، تماشيًا مع خطة الأمم المتحدة للشباب لعام 2030.

والطلبة المتأهلون للمشاركة هم: حذيفة معطان من جامعة بيرزيت، وسعيد شرشير من جامعة فلسطين التقنية "خضوري"، ويافا جرادات من جامعة بولتيكنيك فلسطين، ومحمد شراب من الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في غزة.

وأوضحت مديرة المركز الوطني للإبداع التكنولوجي والابتكار رانيا جابر أن هذه المشاركة تأتي كخطوة مهمة لتعزز دور الشباب الفلسطيني في الساحة الدولية، وتفتح أمامهم أفاقًا واسعة للاستفادة من التجارب والمعارف من مختلف أنحاء العالم في مجال الاتصالات والاقتصاد الرقمي.

وأشارت إلى أن تأهل الطلبة جاء عقب عقد الوزارة لمسابقة محلية، تقدم إليها أكثر من 60 طالبا من مختلف المحافظات، وتأهل من بينهم أربعة لتمثيل فلسطين عالميا، مؤكدة الالتزام الدائم بدعم وتشجيع الشباب الفلسطيني على تحقيق إنجازات تكنولوجية متميزة على مستوى العالم.

وتهدف المبادرة العالمية إلى إشراك جميع الشباب من مختلف أنحاء العالم في برنامج التنمية الرقمية، وتعتبر فرصةً مهمة لتبادل الخبرات والأفكار في الاجتماعات والمنتديات الوطنية والإقليمية والعالمية حول كيفية المساهمة في التحول الرقمي المستدام، ما يساهم في تمكين الشباب وزيادة مشاركتهم في تشكيل بيئة المعلومات والاتصالات في المستقبل، وتحقيق مستقبل رقمي شامل للجميع.

يشار أن المركز الوطني للابداع التكنولوجي والابتكار يسعى إلى دعم وتمكين الشباب وتوفير البيئة المناسبة لتطوير قدراتهم ومهاراتهم في مجالات الاتصالات والتكنولوجيا، وتحفيزهم على التفكير النقدي وابتكار الحلول للتحديات المستقبلية وتوفير الفرص المناسبة لهم للتفوق والابتكار في المجال.

1