روابي تستضيف فعالية لتشجيع استهلاك زيت الزيتون

تاريخ النشر
روابي تستضيف فعالية لتشجيع استهلاك زيت الزيتون
جانب من الفعالية

روابي-أخبار المال والأعمال-نظم مجلس الزيتون الفلسطيني، يوم الأحد، حملة تشجيع استهلاك زيت الزيتون في مدينة روابي، من خلال مشروع "تحسين وصول صغار المنتجين الفلسطينيين وتقويتهم".
تأتي الفعالية ضمن برنامج "سلسلة القيمة لمحاصيل الفاكهة ذات القيمة العالية والمجترات الصغيرة"، الذي ينفذ بالشراكة بين الإغاثة الزراعية ومؤسسة "أوكسفام"، بتمويل من الحكومة الأسترالية، بهدف زيادة استهلاك زيت الزيتون.
وشارك مئات المواطنين في فعالية تذوق زيت الزيتون الفاخر، ومنتجات مرتبطة به.
وتأتي الحملة في إطار تشجيع زيادة استهلاك زيت الزيتون المحلي، الذي يعتبر دواء وغذاء، ولبيان الفوائد التي يمتاز بها الزيت الفاخر.
وأعرب مدير عام مجلس الزيتون الفلسطيني، فياض فياض، عن شكره لمؤسس روابي بشار المصري، لاستضافته هذا الحدث، وأي حملات وطنية تخدم المنتجات الوطنية، متطلعاً إلى إقامة فعاليات مشتركة في المستقبل أكبر وأوسع وأطول زمناً.
وأضاف: إن مجلس الزيتون هو الجهة المسؤولة عن قطاع الزيتون لدى الجهات الرسمية وغير الرسمية، ويضم كل من لهم علاقة بهذه الشجرة المباركة، ويهدف إلى بناء قدرات والتدخل في السياسات الخاصة بهذا القطاع وزيادة المعرفة وفتح آفاق التسويق، كل ذلك تحت مظلة وزارة الزراعة وسياستها وإستراتيجيّتها والإستراتيجية الوطنية للقطاع الزراعي.