المالية: صرف الرواتب يوم الأربعاء لجميع الموظفين

تاريخ النشر
المالية: صرف الرواتب يوم الأربعاء لجميع الموظفين
مواطن يسحب أموال من صرّاف آلي-صورة توضيحية-أرشيف وكالات

رام الله-أخبار المال والأعمال-قالت وزارة المالية في تصريح صحفي، الليلة، إنه "لاحقا للقرار الذي تم اتخاذه مساء الاثنين من قبل الحكومة بالتنسيق مع سلطة النقد بتأجيل خصم القروض على رواتب الموظفين التي سيتم صرفها عن شهر آب، نود اعلامكم بأنه سيتم صرف رواتب الموظفين العموميين يوم الاربعاء الموافق 30-09-2020 لجميع موظفي الدولة حسب المعادلة التي تم الإعلان عنها سابقًا".

وأشارت إلى أن "هذا الإجراء ضروري لاتاحة المجال للجهاز المصرفي لإعادة برمجة الأمور الفنية المطلوبة لعدم الخصم".

وسيتم صرف كامل الراتب لمن رواتبهم دون 1750 شيقلا، وسيتم صرف 50% من الراتب لمن رواتبهم تزيد على 1750 شيقلا وبحد أدنى 1750 شيقلا.

وكانت الوزارة قد خصصت يوم الثلاثاء الموافق 09/29/2020 ، للبدء بصرف رواتب موظفي الصحة والتعليم والأمن، ويوم الأربعاء الموافق 09/30/2020 ، للبدء بصرف رواتب باقي موظفي الدولة.

في وقت سابق، قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم إنه بعد تواصل رئيس الوزراء محمد اشتية مع محافظ سلطة النقد عزام الشوا، وإدارات البنوك، تم الاتفاق على وقف أي اقتطاعات من رواتب الموظفين لهذا الشهر، على أن يتم إرجاء صرف الرواتب إلى بعد غد الأربعاء لأسبابٍ فنيةٍ تتعلق بحاجة البنوك لبعض الوقت ليتسنى لها إعادة جدولة الرواتب دون أن يطرأ عليها خصومات للقروض.

وأعرب ملحم عن شكره لسلطة النقد ورئيسها، ولإدارات البنوك، على تفهمهم لأوضاع الموظفين، واستجابتهم لتدخل رئيس الوزراء بعدم القيام بأي اقتطاعات على رواتب الموظفين.