البنك الإسلامي الفلسطيني يقدم دعمه ورعايته لعدة فعاليات

تاريخ النشر
البنك الإسلامي الفلسطيني يقدم دعمه ورعايته لعدة فعاليات
تكريم الفائزين بمسابقة "القدس تجمعنا"

طولكرم-أخبار المال والأعمال-قدم البنك الإسلامي الفلسطيني رعايته لحفل تكريم الطلبة الناجحين في برنامج "الإنجاز" في بلدة عنبتا قضاء طولكرم.

وحضر حفل التكريم عن البنك الإسلامي الفلسطيني مساعد المدير العام للعمليات المصرفية رائد عبد الحليم وعدد من مدراء فروع منطقة الشمال.

وعبّر عبد الحليم عن افتخار البنك بالطلاب المتفوقين في كافة أرجاء الوطن وتمنى لهم مستقبلا مزهرا، داعيا إياهم إلى بذل المزيد من الجهد والتركيز في دراستهم الجامعية ليتميزوا في دراستهم من أجل نفع أنفسهم وبلدهم بالعلم.

ويهتم البنك الإسلامي الفلسطيني بتلبية احتياجات المجتمع من خلال برنامج المسؤولية المجتمعية ويركز بشكل خاص على دعم قطاعي الصحة والتعليم لإيمانه العميق بأن بناء الانسان هو أقصر طريق لبناء وطن قوي قادر على مواجهة التحديات.

ويساهم البنك في تطوير العملية التعليمية من خلال المساهمات المادية والمعنوية الداعمة للمدارس والجامعات ومن خلال جائزة "البنك الإسلامي الفلسطيني للبحث العلمي" والتي يطلقها سنويا لتشجيع الباحثين على اثراء الحالة العلمية في فلسطين بأبحاث رصينة ذات قيمة مضافة، كما يقوم البنك بنقل خبرات موظفيه للطلاب في الكليات المختلفة من خلال الندوات وورش العمل التي يشارك فيها موظفوه.

ويطرح البنك الإسلامي الفلسطيني برنامجا مخصصا لتمويل الرسوم التعليمية دون اي زيادة على اسعارها الأصلية بالتعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية الوطنية تشمل كافة مراحل التعليم، ويهدف البرنامج لمساعدة الطلاب في الحصول على التعليم اللائق ومساعدة ذويهم على تسديد رسوم المؤسسات التعليمية بشكل ميسر يتناسب ودخلهم.

تكريم الفائزين بمسابقة "القدس تجمعنا"

كما كرّم البنك الإسلامي الفلسطيني الفائزين بمسابقة "القدس تجمعنا" التي نظمتها بلدية البيرة رمضان الماضي في نسختها الرابعة.

وحضر حفل التكريم الذي نظمته البلدية رائق عمر مدير منطقة الوسط في البنك الإسلامي الفلسطيني وعدد من موظفي البنك.

وهنأ البنك الفائزين بالمسابقة واعتبر المسابقة وسيلة مهمة لترسيخ تاريخ وحاضر المدينة المقدسة في عقول وقلوب ابناء شعبنا، وتوجه بالشكر الجزيل لبلدية البيرة على ما تبذله من أجل تقديم الخدمة الأفضل للمواطن.

ويولي البنك الإسلامي الفلسطيني أهمية خاصة لمدينة القدس ويدعم العديد من المؤسسات والفعاليات فيها بما يعزز الهوية الإسلامية والعربية للمدينة، ويحرص البنك عند تنفيذ مشاريعه على أن تكون ذات أثر ايجابي ومستدام.

ويعتمد البنك في تنفيذ نشاطات المسؤولية المجتمعية على الشراكة مع المؤسسات الوطنية المختلفة لضمان التكامل بين أدوار المؤسسات وتحقيق المنفعة المرجوة من الأنشطة.

دعم مركز للتوحد وصعوبات التعلم في نابلس

قدم البنك الإسلامي الفلسطيني دعما لللجنة المحلية لـتأهيل المعاقين في مخيم العين لمساعدتهم في توفير أجهزة وأثاث لمركز التوحد وصعوبات التعلم.

وضم وفد من البنك الذي زار اللجنة كلا من مدير فرع نابلس بشار الشريف ومدير مكتب جامعة القدس المفتوحة حسين دسوقي وكان في استقبالهم رئيس الهيئة الادارية في اللجنة نادر خالد ومديرة اللجنة المحلية رائدة المصري وناصر تيم واخصائية التربية الخاصة لينا خالد، بالاضافة الى مجموعة من المتطوعين والمنشطين والاطفال.

ويولي البنك اهتماما خاصا بدعم ذوي الإعاقة ويعمل على تعزيز المؤسسات التي تقدم الخدمات لهم من أجل ضمان حياة كريمة لهذه الشريحة المهمة من المجتمع.

ويركز البنك في برنامجه للمسؤولية المجتمعية على دعم قطاعي الصحة والتعليم لايمانه الراسخ بأنهما اساسان قويان لبناء مجتمع قوي واقتصاد فعال، ويوفر البنك إلى جانب الدعم المباشر برامج تمويلية للحصول على الخدمات الصحية أو تقسيط الرسوم التعليمية للجمهور بنفس اسعارها الأصلية ودون أي زيادة، ويعتبر ذلك مساهمة في حصول الجمهور على الخدمات الصحية والتعليمية الملائمة.

ومن جهته، شكر خالد البنك الإسلامي الفلسطيني على التبرع الذي قدمه، معربا عن اعتزازه وفخره بالشركاء والداعمين الذين يسهمون في تسهيل حصول ذوي الإعاقة على الخدمات التي يحتاجونها.

تكريم المتفوقين من أبناء موظفي وكالة الغوث في غزة

قدم البنك الإسلامي الفلسطيني رعايته لحفل تكريم المتفوقين في الثانوية العامة من أبناء الموظفين العاملين في الأونروا في غزة والذي نظمه اتحاد الموظفين العرب بوكالة الغوث في قطاع غزة.

وحضر حفل التكريم الذي أقيم على أرض جامعة فلسطين مدير منطقة غزة في البنك عدنان الفليت وعدد من مدراء الفروع.

وهنأ الفليت الناجحين وتمنى لهم مستقبلا مزدهرا، داعيا إياهم إلى الاستعداد لخوض غمار الحياة الجامعية والاستفادة منها في بناء معارفهم ومهاراتهم.

ويخصص البنك الإسلامي الفلسطيني جزء كبيرا من ميزانية مسؤوليته المجتمعية لدعم قطاعي الصحة والتعليم، ويحرص على القيام بذلك من خلال شراكات مع العديد من المؤسسات والهيئات المحلية صاحبة الخبرة في مجال اختصاصها، من أجل ضمان تحقيق أثر إيجابي ومستدام للمساهمات التي يقدمها البنك.

ويعتبر البنك الإسلامي الفلسطيني علاقته مع اتحاد الموظفين العرب بوكالة الغوث ونادي اتحاد الموظفين علاقة شراكة استراتيجية وممتدة تهدف لتقديم خدمات أفضل للموظفين العاملين في الأونروا.

الإسلامي الفلسطيني يتبرع لبنك الدم المركزي

ضمن جهوده في دعم القطاع الصحي، قدم البنك الإسلامي الفلسطيني دعما لدائرة بنك الدم المركزي بوزارة الصحة تمثلت بتزويده بعبوات المياه اللازمة للمتبرعين.

وقامت الدائرة بتكريم البنك الإسلامي الفلسطيني خلال حفل أقيم في رام الله وحضره مدير منطقة الوسط في البنك رائق عمر.

ويقوم البنك بتخصيص الجزء الأكبر من موازنة برنامج المسؤولية المجتمعية لدعم قطاعي الصحة والتعليم ويحرص على أن تكون مساهماته ذات اثر ايجابي ومستدام.

وللبنك الإسلامي الفلسطيني تعاون مستمر مع بنك الدم المركزي لما يشكله من أهمية للوطن، ويشمل التعاون توفير الاحتياجات التي تضمن تقديم الخدمات للمواطنين بالشكل اللائق.

ويعمل البنك الإسلامي الفلسطيني على تقديم تبرعات نقدية وعينية للقطاع الصحي كجزء من التزامه المجتمعي تجاه البيئة التي يعمل بها ولقناعته الراسخة بأن قوة الوطن من قوة ابنائه.

ويمارس البنك الإسلامي الفلسطيني نشاطه المصرفي منذ العام 1997 من خلال أوسع شبكة مصرفية إسلامية في فلسطين تتكون من 44 فرعا ومكتبا وما يزيد عن 80 جهاز صراف آلي.