هل سيصل البترول الروسي إلى فلسطين؟

تاريخ النشر
هل سيصل البترول الروسي إلى فلسطين؟
سفير فلسطين لدى روسيا الاتحادية عبد الحفيظ نوفل

كازان-معاً-قال سفير فلسطين لدى روسيا الاتحادية عبد الحفيظ نوفل، إن الحكومة الفلسطينية قد تستورد البترول الخام الروسي وتعيد تكريره في دولة عربية، موضحاً أن ذلك يأتي ضمن توجهات الرئيس ورئيس الحكومة والحكومة نحو الانفكاك الاقتصادي عن اسرائيل.

وقال نوفل في تصريحات لوكالة معاً الاخبارية: إن اللجنة الحكومية المشتركة الروسية الفلسطينية ستعقد اجتماعا الرابع في شهر تشرين الأول المقبل في العاصمة الروسية موسكو، بهدف تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين وبحث سبل زيادة حجم التبادل، وسيضم الوفد الفلسطيني ممثلين عن الحكومة والقطاع الخاص من اتحاد الغرف والغرف والاتحادات الاقتصادية المختلفة.

وأضاف: "مهمتنا في السفارة فتح القنوات وتعزيزها بهدف استمراراها، وهذه النشطات ستنكعس بشكل ايجابي على التنمية الفلسطينية بشكل عام".

وتابع: "وفي هذا الإطار هناك شركة فلسطينية تعمل في مجال الأدوية وصلت الى مراحل متقدمة من مفاوضاتها مع شركة روسية لتصنيع الأدوية، وسيتم خلال الفترة المقبلة توقيع اتفاقية إنشاء شركة فلسطينية روسية لتصنيع الأدوية، وتزامنا مع عقد اللجنة المشتركة اعمالها في موسكو سيتم افتتاح معرض لصناعة الأحذية، فالسوق الروسي سوق واعد للأحذية الفلسطينية".

كما وتحدث السفير نوفل، عن إقامة مؤتمر للسياحة في مدينة بيت لحم قبل نهاية هذا العام بهدف رفع عدد السياح الروس من نصف مليون نحو مليون. وقال:"لقد طلب منّا الرئيس الروسي (فلاديمير) بوتين شخصيا زيادة عدد السياح الى مليون سائح روسي وسنعمل جاهدين على انجاز هذا التحدي الكبير، الذي سيساهم بشكل أو بآخر في دفع عجلة التنمية الفلسطينية".