السحب على جوائز حملة بلدية رام الله لتشجيع التسديد الإلكتروني

تاريخ النشر
المشاركون في الحفل

رام الله-أخبار المال والأعمال- تحت رعاية ومشاركة سلطة النقد، أقامت بلدية رام الله، الثلاثاء، حفلاً للسحب على جوائز حملة "بدون كاش" التي أطلقتها مؤخراً لتشجيع المواطنين لتسديد الرسوم إلكترونياً من خلال نقاط البيع أو المواقع والتطبيقات الإلكترونية، وقامت المصارف وشركات الدفع المشاركة في الحملة بالإعلان عن أسماء الفائزين، بالإضافة إلى تمديد الحملة حتى نهاية شهر شباط الجاري.

وشارك في الحفل رئيس بلدية رام الله عيسى قسيس، ومدير دائرة الاستقرار المالي في سلطة النقد إياد زيتاوي، وعدد من أعضاء المجلس البلدي والإدارة التنفيذية لبلدية رام الله، وممثلون عن المصارف وشركات خدمات الدفع الإلكتروني.

وشكر قسيس مزودي الخدمات البنكية والمحافظ الالكترونية على جهودهم وعروضهم التحفيزية، وأعرب عن اعتزازه في المقام الأول بالمواطن الذي اقتنع بهذه الحملة ودعم توجه بلدية رام الله في تعزيز استخدام التكنولوجيا المالية والتحول الالكتروني من خلال تسديده الرسوم إلكترونياً إما من خلال نقاط البيع بواسطة بطاقات البنوك الائتمانية، أو من خلال تطبيقات البنوك والمحافظ الإلكترونية ومنصة بلدية رام الله الإلكترونية وتطبيق رام الله للأجهزة الذكية.

كما أعرب قسيس عن سعادته بتجاوز نسبة الدفع الالكتروني الـ20% من مجموع الإيرادات المحصلة، وهي تقريباً ضعف السنة الفائتة حيث كانت النسبة ما يقارب 11%، وهذه النسبة لا تشمل ما تم دفعه عن ضريبة الأملاك من خلال البطاقات الائتمانية والتي شكلت ما نسبته 10% إضافة الى النسبة المذكورة أعلاه، أي أن مجموع الحركات الالكترونية التي تلقتها بلدية رام الله تجاوزت الـ 30%.

ومن جهته، ثمّن زيتاوي جهود بلدية رام الله في حملتها التشجيعية للمواطنين للتوجه نحو إنجاز معاملاتهم المالية عبر أدوات الدفع الإلكتروني، مشيرا إلى أن استجابة المواطنين مع الحملة يعبّر عن قناعتهم بأهمية هذه القنوات بتوفير الوقت والجهد والتكلفة.

وأكد زيتاوي أن سلطة النقد ماضية في استراتيجيتها نحو تعزيز التكنولوجيا المالية، وتطوير خدمات الدفع الإلكتروني، وإيصال تلك الخدمات لكافة فئات المجتمع، متقدما بالشكر للمصارف وشركات خدمات الدفع الإلكتروني على جهودهم في هذا الإطار، مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ حملات مشابهة في بلديات أخرى خلال الفترة القريبة القادمة.