اشتية يعلن بدء موسم السياحة الدولية في فلسطين

تاريخ النشر
اشتية خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية في بيت لحم

بيت لحم-أخبار المال والأعمال- أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الأحد، بدء موسم السياحة الدولية في فلسطين، داعيًا السياح ووكالات السياحة إلى بذل كل جهد من أجل المبيت في فنادق بيت لحم والقدس.

وقال اشتية في كلمته بمستهل جلسة الحكومة الأسبوعية رقم (130)، والتي تعقد في مقر محافظة بيت لحم، "أقدر عاليا تحلي أهلنا في هذه المحافظة بالمسؤولية في تعاملهم مع فيروس كورونا في الأشهر الأولى من وصوله لنا، حيث كان تعامل سكان المدينة والمحافظة في التغلب على الوباء ملهمًا للعديد من الدول حولنا، مما أدى إلى تقليص مساحة انتشاره".

وأضاف: "نعلم أن هذه المحافظة بحاجة إلى مشاريع تنموية وتطويرية وسوف نقوم اليوم بإقرار العديد منها، كما سنقوم بالاستماع إلى احتياجات المواطنين وسنعمل على الاستجابة للملح منها، وبهذه المناسبة أدعو السياح ووكالات السياحة إلى بذل كل جهد من أجل المبيت في فنادق بيت لحم والقدس، واليوم نعلن عن بدء موسم السياحة الدولية في فلسطين، وإن شاء الله لن يكون هناك إغلاقات، خاصة أننا نقترب من المناعة المجتمعية من خلال جهدنا بإعطاء اللقاحات".

وفي سياق آخر، قال اشتية إن "محافظة بيت لحم بحاجة إلى مستشفى جديد، وسيكون في بلدة الدوحة ونعمل مع دولة الهند الصديقة لتمويل ذلك، كما نعلن عن بدء العمل قريبا في مستشفى فلسطين في حرملة، وسيتم تكليف وزارة الصحة بانجاز ذلك".