عودة تبحث مع السفير الصيني تعزيز العلاقات الاقتصادية

تاريخ النشر
عودة تبحث مع السفير الصيني تعزيز العلاقات الاقتصادية
جانب من اللقاء

رام الله-بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، مع السفير الجديد لجمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين قوه وي، اليوم الخميس، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وأكد السفير الصيني، عمق العلاقة الصينية الفلسطينية، وموقف بلاده الثابت والداعم للقضية الفلسطينية من أجل تعزيز السلام والتنمية.

وعبر عن رغبة بلاده في استمرارية الدعم المقدم لفلسطين، بما يساهم في تحسين الاقتصاد الفلسطيني من خلال تنفيذ مشاريع استراتيجية واعدة، في مقدمتها مشروع منطقة ترقوميا الصناعية.

وعبرت عودة عن شكرها وتقديرها للصين حكومة وشعبا على دعمها المتواصل تاريخيا للقضية الفلسطينية في مختلف المجالات، إضافة إلى مساعيها الحثيثة لتطوير الاقتصاد من خلال مبادرة الحزام والطريق المتوقع ان تساهم بموجبه في عملية التنمية الاقتصادية في فلسطين.

واستعرضت الوضع الاقتصادي الراهن، والجهود الحكومية لتعزيز وتطوير الاقتصاد الوطني، لافتة الى اوجه الشراكة القائمة بين البلدين، التي سيتم بحثها بشكل موسع في اجتماع اللجنة المشتركة الاول والمزمع عقده في يونيو المقبل.

كما ناقش الجانبان التطورات المتعلقة بتنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بينهما في ديسمبر 2017 لإعداد دراسة جدوى بشأن إبرام اتفاقية تجارة حرة بين البلدين.