Ad
بنك الإسكان يدعم صندوق منح ذوي الإعاقة بجامعة النجاح
بتاريخ 2020-5-31- تاريخ التحديث الأخير 2020-5-31
newsGallery-15909561472631.jpeg

نابلس-أخبار المال والأعمال-أعلن بنك الاسكان عن مساهمته في صندوق المنح الدراسية للطلبة من ذوي الإعاقة في جامعة النجاح الوطنية في نابلس، الذي يقدم منح دراسية كاملة أو جزئية لهذه الفئة، أو للطلبة ممن أولياء أمورهم من ذوي الإعاقة.

تأسس الصندوق ضمن مشاريع "مكتب رعاية الطلبة ذوي الإعاقة" في الجامعة، وهو أحد المرافق التي تم إضافتها إلى مجموعة المرافق الجامعية، وذلك لتقديم الخدمات والتوعية والثقافة لذوي الاحتياجات الخاصة وذويهم، علما أن المسجّلين في الجامعة في هذا العام 154 حالة منها إعاقات بصرية وحركية وسمعية، إضافة إلى طلاب ممن أولياء أمورهم من ذوي الإعاقة.

ويركّز المكتب في عمله على العديد من القضايا الحقوقية لأصحاب الإعاقة، حيث يشدد على الحق في التعليم عامة، والتعليم العالي خاصة، وذلك من باب رؤيته بأن فتح باب التعليم على مصراعيه يعد أحد أهم القضايا التي إذا تحققت ستعمل على تغيير واقع هذه الفئة.

تأتي مساهمة بنك الاسكان انطلاقا من مسؤوليته الاجتماعية، والتي تعتبر من أوائل اهتماماته، وحرصه على اتمام المسيرة التعليمية لكل الطلبة تحت أي ظرف كان، كما أنه يولي أهمية خاصة لدعم ذوي الإعاقة، بهدف مساعدتهم في إبراز قدراتهم وتشجيعهم على مواجهة كافة التحديات والصعوبات.

Ad