Ad
بعد تخفيف القيود-تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا
بتاريخ 2020-5-27- تاريخ التحديث الأخير 2020-5-27
newsGallery-15905709036201.jpeg

مختبرات وزارة الصحة في رام الله-تصوير وفا

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا في بلدة بيت أولا في محافظة الخليل، ما يرفع حصيلة الإصابات في فلسطين إلى 613.

وكانت مصادر طبية في قطاع غزة أعلنت، فجر يوم الأربعاء، عن تسجيل 6 إصابات بالفيروس في قطاع غزة، في صفوف الخاضعين للحجر الصحي.

وفي سياق متصل، قالت الكيلة إن التسهيلات الأخيرة التي أعلن عنها رئيس الوزراء محمد اشتية، لإعادة الحياة إلى طبيعتها بالتدريج كانت وفق توصيات اللجان ذات العلاقة، "والتي رافقتنا في معظم اجتماعاتنا وبحثنا معها كل الإجراءات".
‎وأكدت الكيلة أن الإجراءات التي اتخذتها دولة فلسطين منذ البدء في مواجهة تفشي فيروس "كورونا"، كانت ثمرة تعاون وثيق مع منظمة الصحة العالمية والالتزام بمعاييرها، سواء فيما يخص إجراءات فحص المرضى، أو الحجر، أو بروتوكولات الصحة العامة.

ونفت ما تم تداوله من بيان منسوب لمنظمة الصحة العالمية، حول أن إجراءات التخفيف التي اعلنت عنها الحكومة الفلسطينية قد جاءت مفاجئة ودون التنسيق مع المنظمة.

وأضافت الوزيرة: مع انحسار الفيروس، وهبوط منحنى الإصابات، أوصينا بتخفيف الإجراءات، والتسهيل على الناس، وعودة الحياة لطبيعتها بحذر، ووفقا لبروتوكولات السلامة العامة التي طورناها بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

Ad