Ad
ليست كذبة نيسان-أول جهاز تنفس ’فلسطيني الصنع’ سيرى النور قريبا
بتاريخ 2020-3-31- تاريخ التحديث الأخير 2020-3-31
newsGallery-15856846201511.jpeg

صورة توضيحية-تصوير وكالات

الخليل-أخبار المال والأعمال-أعلنت شركة رويال الصناعية التجارية في الخليل، يوم الثلاثاء، إنها ستنتج أول جهاز تنفس اصطناعي فلسطيني في غضون أسبوع.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات رويال الصناعية التجارية نبيل الزغير، إنه يتوقع إنتاج أول جهاز تنفس اصطناعي من قبل الشركة خلال أسبوع، موضحا أن المتخصصين لديهم يتواصلون مع مهندسي أجهزة طبية وأطباء حتى تتكلل جهودهم بالنجاح.

بدوره، قال مساعد محافظ الخليل رفيق الجعبري، إن شركة رويال الصناعية التجارية، باشرت العمل في صناعة وإنتاج أول جهاز تنفس اصطناعي في الخليل، في إطار دعم المحافظة للمبادرات الخلاقة لمواجهة فيروس "كورونا".

وأشار الجعبري، في حديث لوكالة الأنباء الرسمية "وفا"، إلى سعي الشركة الحثيث لإنتاج أول نموذج من أجهزة التنفس الاصطناعي، بالتعاون مع طواقم طبية ومهندسين طبيين، بسبب قلة توفره في الأسواق العالمية هذه الأيام.

وأوضح أن الجهاز الأول الذي ستصنعه الشركة سيعرض على مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، وفي حال تمت الموافقة عليه وتجربته من قبل الأطباء في المستشفى الأهلي بالمدينة، سيتم العمل على تشغيل خط الإنتاج الخاص به في شركة "رويال".

ويوجد في المستشفيات الفلسطينية نحو 200 جهاز تنفس إصطناعي. 

ويرى أطباء والمختصون بمجال الصحة إن هذا العدد غير كاف في حال انتشر الفيروس بصورة أكبر بين الفلسطينيين، وتم تسجيل إصابات حرجة بحاجة إلى رعاية في المستشفيات وتوصيل لأجهزة التنفس.

Ad