Ad
بنك فلسطين يرعى لقاءً تعريفياً حول برنامج SUNREF في غزة
بتاريخ 2020-1-23- تاريخ التحديث الأخير 2020-1-23
newsGallery-15797743284796.jpeg

جانب من اللقاء

غزة-أخبار المال والأعمال-نظم في غزة، مؤخراً، لقاءً تعريفياً حول برنامج SUNREF لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة، برعاية من بنك فلسطين.

وقال المحلل الإئتماني في بنك فلسطين فراس أبو شعبان، أنه لتحقيق الاستدامة في المجتمع، يتبنى بنك فلسطين العديد من المبادرات العالمية في مجال البيئة والطاقة النظيفة وغيرها، موضحاً أنه البنك شريك أساسي في برنامج SUNREF لدعم المشاريع الخضراء في قطاع غزة والضفة الغربية.

وشارك في اللقاء عدد من ممثلي القطاع الخاص والمؤسسات ورجال الأعمال من مختلف محافظات قطاع غزة. 

برنامج SUNREF هو برنامج تسهيلات مخصص لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة ومشاريع تخفيض استهلاك الطاقة. ويعد بنك فلسطين شريك أساسي مع الوكالة الفرنسية للتنمية في فلسطين، صاحبة المبادرة والتي عملت على تطويرها في عدة دول حول العالم ومنها فلسطين.
ويغطي برنامج SUNREF عملية تمويل العملاء الأفراد وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات بمشاريع ذات علاقة بالطاقة المتجددة وتخفيض استهلاك الطاقة، فضلا عن الدعم الفني الذي يستفيد منه صاحب المشروع عند تقدمه للحصول على تمويل مشروع ذو علاقة.​

ويستهدف البرنامج كافة العملاء باختلاف طبيعتهم: أفرادا ومشاريع صغيرة أو متوسطة وشركات، ويصل قيمة التمويل للمشروع الواحد الى 5 مليون يورو، وتتراوح فترة سداد التمويل بين 48 و122 قسطاً شهرياً، مع إمكانية منح فترة سماح عند منح التمويل قد تصل مدتها الى 12 شهراً، ويتم تحديد نسبة التمويل بحسب المشروع.

Ad