Ad
توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات والجامعة العربية الأمريكية
بتاريخ 2019-12-5- تاريخ التحديث الأخير 2019-12-5
newsGallery-15755489199741.jpeg

جانب من توقيع مذكرة التفاهم

جنين-أخبار المال والأعمال-وقّع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اسحق سدر، ورئيس الجامعة العربية الأمريكية علي أبو زهري، يوم الأربعاء، مذكرة تفاهم لمدة عامين لتبادل المعارف والمعلومات والمهارات والتطبيقات المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتنميتها، وتنمية الموارد البشرية، والتشارك في مشاريع تطويرية لخدمة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأكد سدر، خلال توقيع الاتفاقية بمقر الجامعة في جنين، أن مذكرة التفاهم تعنى بتبادل الخبرات في مجال هندسة الحاسوب والشبكات وتكنولوجيا المعلومات، وإتاحة كل طرف الفرصة للآخر للانتفاع بالمرافق المخبرية والتدريبية في المجالات المتفق عليها.
وأضاف سدر أن الاتفاقية ستبحث إمكانية إقامة دراسات علمية أو مشاريع بحثية مشتركة ما بين الجانبين، بالإضافة إلى تنفيذ مؤتمرات وورش عمل مشتركة، والتعاون في تنفيذ أنشطة ومبادرات تحقق أهداف الطرفين وتبادل المعلومات والأبحاث والدراسات ذات العلاقة التي يجريها كل جانب.

 وشدد على ضرورة تدريب وتأهيل الكوادر البشرية لأي من الجانبين، وضرورة التقدم لمشاريع تطويرية مشتركة لخدمة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

من جانبه، أكد أبو زهري أهمية توقيع هذه المذكرة كونها تعنى بتبادل الخبرات ما بين وزارة الاتصالات والجامعة، ولرسم العلاقة مع القطاع الخدماتي في الوطن، مشيرا إلى أن الجامعة على استعداد للمضي بتنفيذ بنود هذه المذكرة والاستفادة منها قدر الإمكان.

وكانت الجامعة نظمت بالتعاون مع اللجنة العلمية المركزية في نقابة المهندسين، الندوة العلمية الخامسة في هندسة الاتصالات تحت عنوان "الأجيال المستقبلية للشبكات اللاسلكية: الفرص والتحديات".

وأكد نائب محافظ جنين كمال أبو الرب أهمية تنظيم الندوات العلمية لمواكبة التطورات الحديثة في الثورة الصناعية الحديثة في الأنظمة المعلوماتية وكل ما هو جديد فيها، مبينا أن فلسطين وضعت اسمها على خارطة الثورة التكنولوجية وأصبحت عضوا فعالا وشريكا في العديد من المؤسسات في المنظومة الدولية.

وأشاد أبو الرب بالقائمين على تنظيم الندوة العلمية التي ستعزز الشراكة بين القطاع الحكومي والخاص لبناء المنظومة المعرفية في ظل المتغيرات الحاصلة في هذا المجال.

Ad